الأحد، 26 فبراير 2012

تحية الى مواصلات الامارات ..

مواصلات الإمارات :  تنظم 526 برنامجاً تدريبياً
تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2011
ووام (دبي، رأس الخيمة )-
 نظمت مواصلات الإمارات 526 برنامجاً تدريبياً للسائقين خلال الفترة من بداية يناير الماضي وحتى نهاية سبتمبر الجاريوتم خلال هذه البرامج تدريب 10651 سائقاً بواقع 92713 ساعة تدريبية شملت سائقي النقل المدرسي والنقل التجاري.
وقالت حنان محمد صقر، مدير إدارة الموارد البشرية بمواصلات الإمارات، إن نصيب سائقي النقل المدرسي كان 201 برنامج تدريبي شارك فيه 3294 متدرباً، فيما بلغت حصيلة النقل التجاري 79 برنامجا، شارك فيه 382 متدرباً، أما سائقو الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية فقد كان نصيبهم 110 برامج، شارك فيها 420 متدرباً وأما مشرفو الحافلات فقد كان نصيبهم 136 برنامجاً شارك فيها 6555 متدرباً.
وأضافت أن المواقع التي تم استهدافها لتنفيذ الدورات التدريبية ضمت بدع زايد بالمنطقة الغربية، ومصفح بأبوظبي، والمنطقة الصناعية بالعين، ومنطقة الرمول بدبي، والصناعية في كل من الشارقة وعجمان والذيد، وأم القيوين بالمنطقة الوسطى، والنخيل برأس الخيمة، والحيل بالساحل الشرقي.
وقالت مدير إدارة الموارد البشرية إن الأهداف العامة للبرامج التدريبية والمنبثقة من الخطة الاستراتيجية للمؤسسة ترتكز على التعليم والتطوير والاحتكاك المباشر لكسب المعرفة وتطوير العمل من خلال هذه الدورات التدريبية، وكذلك إعداد السائقين المتخصصين أصحاب الخبرة والعالية في قيادة الحافلات لتحسين آلية العمل ورفع كفاءة التشغيل في قطاع سائقي الحافلات الذي يمثل محكاً رئيسياً في مفصل المؤسسة، وركيزة مهمة من الركائز التي توليها المؤسسة بالغ الأهمية، لما لها من دور فعال في مجال النقل. وأوضحت أنه من خلال قسم التدريب تعكف إدارة الموارد البشرية على إعداد جداول زمنية يتم خلالها تنظيم دورات التدريب والتأهيل لموظفي المؤسسة سواء القياديين من خلال تدريب الصف الثاني وكذلك الإداريين والسائقين مع مدربين متخصصين ومؤهلين للارتقاء بالجانب المعرفي والميداني للمتدربين.
وأضافت أن المؤسسة تعتمد خطة متكاملة بهذا الصدد من خلال التعاون مع الجهات الحكومية والمحلية والقطاع الخاص ودراسة الاستفادة منها بما يتناسب وإمكانات المؤسسة، حيث تم تنفيذ دورات تدريبية عدة للموظفين والسائقين لكسب المزيد من الخبرات.
إلى ذلك، نظم فرع مؤسسة مواصلات الإمارات في رأس الخيمة، أمس، برنامجا توعويا لمديري محطات الرمس والظيت وغليلة والنخيل، بعنوان “أساسيات محطة المركبات”، وذلك بالتعاون مع أكاديمية رأس الخيمة للطرق والمرور.
وشارك في البرنامج 12 موظفا في المؤسسة بينهم مديرو المحطات ومنسقو الحركة، ورؤساء وحدات السلامة في مختلف مكاتب “مواصلات الإمارات” في الإمارة.
وقال عبيد البريكي مدير الفرع، إن البرنامج التوعوي يأتي في إطار نشر التوعية بأهم أساسيات إدارة المحطات وأساليب النقل المدرسي والثقافة المرورية لنقل الطلبة، وإنه تناول أهم مسببات الحوادث والحرائق، وكيفية تأهيل السائق لمعالجة الأمور الطارئة التي قد تواجهه أثناء الرحلة المدرسية، إلى جانب الإسعافات الأولية. وأضاف أن “مواصلات الإمارات” شاركت في الحملة المرورية التي أطلقتها وزارة الداخلية في بدء العام الدراسي تحت عنوان “لنحمي أبناءنا من الحوادث”، من خلال تنظيم برامج ومحاضرات توعوية حول السلامة المرورية، ووجوب التقيد بالقوانين لمنع التعرض للمخاطر التي يمكن أن يواجهها الطلبة، وخصوصا فئة طلبة رياض الأطفال.
وأشار إلى تنظيم المؤسسة برنامجا بعنوان “براعم السلامة” مخصص لرياض الأطفال، يتناول عدة محاور منها، كيفية استخدام الحافلات المدرسية، وإتباع آداب ركوب الحافلة والنزول منها، واستخدام القاعدة الذهبية التي تجنب الطلبة مخاطر الحوادث المرورية، وتعزيز التواصل بين “مواصلات الإمارات” وأولياء الأمور، لتنظيم برامج توعية موجهة إليهم تهدف إلى نشر الثقافة المرورية وضمان نقل آمن للطلبة.
وقال إن الهدف من تنظيم البرامج التوعوية لموظفي المؤسسة، هو توعيتهم بمبادئ الأمن والسلامة، وشروط ومعايير الجودة في هذا المجال، وذلك ضمن الاستراتيجية العامة لـ“مواصلات الإمارات” الهادفة إلى تحقيق السلامة في جميع أعمالها.

هناك 8 تعليقات:

  1. أن مواصلات الإمارات تسهم بدور إيجابي من خلال قيامها بتقديم خدمة نقل مدرسي آمن ومنتظم لطلبة المدارس الحكومية في الدولة وبأعلى معايير الأمن والسلامة، واهتمام القطاعات المرورية ببذل الجهود المطلوبة للقيام بتدريب السائقين والمشرفين للحافلات المدرسية، بما يعكس حرص جميع الأطراف على سلامة نقل أبنائنا الطلبة باعتبارهم ركيزة من ركائز التقدم والتنمية المستقبلية في الدولة.

    ردحذف
  2. دانية يعقوب الحوسني3:33 م

    معلمة ان واااايد تعبانة و مريضة اليوم بروح الخزان وباجر يمكن ما اي المدرسة

    ردحذف
  3. مريم علي ابرهيم6:19 م

    اهلا وسهلا

    ردحذف
  4. ميثاء عادل7:45 م

    معلمة أنا فيني فيروس عشان چي ما ييت المدرسة امس و اليوم

    ردحذف
  5. حبيبتي ميثاء الله يشافيك ويعافيك يا رب والله سلامتك .. ديري بالك على حالك مشافية اللهم آميييين ..

    ردحذف
  6. اسماء عبد الله البكري9:20 م

    حلو وايد معلمة بس ياريت ينفو القوانين المرورية

    ردحذف
  7. غير معرف11:40 م

    I do not even know how I ended up here, but I thought this post was good.
    I do not know who you are but certainly you're going to a famous blogger if you are not already ;) Cheers!

    My web blog; online stopwatch c4.

    ردحذف
  8. غير معرف7:30 م

    نظارة شمس و كمان تسجيل فيديو.ما فيش
    احسن من كدة. توجد موديلات مختلفة

    Here is my homepage :: تسوق هنا

    ردحذف

اثبتي وجودك .. بتعليق جيد .. لا تقرئي وترحلي