الأحد، 5 مايو 2013

لكل من يحس ان لديه مشكلة مع الرياضيات ..


 كثيراً ما يعتقد بعض الطلبة أن مادة الرياضيات مادة معقدة تحتاج إلى جهد كبير لاستيعابها .. واليوم نقدم لكم  مجموعة  من النصائح  للطلبة الذين يعانون من صعوبة في مادة الرياضيات من خلال مشكلة الرياضيات التي طرحناها وناقشنا فيها مع طالباتنا المتميزات والمتفوقات من طالبات مدرسة أم الشهداء ضمن برنامج رعاية الموهوبات والمتفوقاتمن خلال تنفيذ ورش عمل باستخدام استراتيجية (حل المشكلات بطرق ابداعية) المطبقة على طالبات الصف الخامس الأساسي تحت إشراف المعلمة آمنه النعيمي

نتمنى أن تعم الفائدة للجميع والتفاعل والتعليق على الحلول المطروحة ,لنحقق هدفنا الأساسي وهو التعامل مع المشكلات الحياتية بطرق إبداعية .

النصيحة الاولى : الرياضيات ليست شبحا مخيفا لذلك يجب التعامل معها بكل سلاسة وراحة حتى تجنين الفائدة.

النصيحة الثانية
: رددي دائما العبارات الإيجابية مثلا الرياضيات مادة ممتعه ’ الرياضيات سهله , أنا عبقرية , أنا مبدعه , أنا متفوقة  وإياك ان تحملين لافتة انا فاشلة .

النصيحة الثالثة : عندما تبدئين التحضير للمادة يجب عليك ان لا تفكرين بإجهاد انما اكتفي بما قدمته المعلمة وبما يخدم الدرس الذي انت بصدده حتى لا تشتت افكارك وتدخلين متاهة لا حدود لها

النصيحة الرابعة : خذي في اعتبارك انه يجب ان تفكري وأنت خارج دائرة الرياضيات حتى ترى طريق الصواب و تسلكينه ’ فخارج الدائرة سترين المحيط بأكمله.

النصيحة الخامسة: كوني واثقة بنفسك  فلا تتوترين اثناء الحل فأنت على ثقة من ان مجهودك لن يضيع سدا وكوني متفائلة فالثقة بالنفس هي الانطلاقة لمستقبل جديد

النصيحة السادسة : اثناء حلك للتمارين في الرياضيات تتبعي المراحل حسب ما درسته , فالنتيجة هي همك الاكبر فأكيد الطريق الصحيح سيوصلك الى النتيجة الصحيحة (انها الرياضيات )

النصيحة السابعة: عندما تبدئين  في حل سلسلة التمارين ابدأ من السهل الى الصعب
حيث ستتطور مهارات لديك في كيفية الحل ولن تضطرين الى احباط  نفسيتك عندما تواجهين تمارين صعبة

النصيحة الثامنة : بالقدر الذي تستطيعين حاولي أن تفتحي عدد كبير من التمارين حتى يصبح الحل عندك سهل بالاستعانة بمواقع الرياضيات على شبكة الانترنت.

 نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم الفائدة  ..

مع تحيات 
( لجنة رعاية الموهوبات والمتفوقات )
مدرسة أم الشهداء للتعليم الأساسي بنات ح/1

هناك 4 تعليقات:

  1. سوسو الملانة8:50 م

    شكراً معلمة على النصائح الرائعة ......

    لكن الصراحة عندي اضافة ... ان في بعض الأحيان تكون المشكلة في المعلمة نفسها......

    فيجب ان تكون المعلمة أصلاً مشجعة للطالبات بحيث انها تضع قواعد رئيسة ملخصة أو انها تشرح الدرس بطريقة مسلية أو انها تنمي روح التنافس .... فتعطي جو للحصة ...... و خير مثال ( أبلة نبيلة)

    تحياتي ....... سوسو ^_^

    ردحذف
  2. وحدة معجبة بالمدونة كتيييييييييييييير8:52 ص

    اضم صوتي الى صوت سوسو الملانة .. يقع العبء الكبر على المعلمة وايضا على الطالب

    ردحذف
  3. أم مريوم الحلوة ...8:53 ص

    والله نصائح ثمينه يعطيكم الف عافية بوركتم

    ردحذف
  4. tabarak3:37 م

    أناأحب الرياضيات وأحب حرف ن

    ردحذف

اثبتي وجودك .. بتعليق جيد .. لا تقرئي وترحلي